دروس من الملعب


يمكن أن تأتي دروس الحياة من أماكن غيرمتوقعة.

مثلاً تعلمت الكثير عن نفسي من لعبة كرةالمضرب

وفي الحقيقة تعلمت عبر السنين في ملعب كرة المضرب

الكثير عن نواحي الحياة والعيش

وهذه بعض أهم الدروس التي أستخلصتها من الملعب

·      يلعب الناس بشكل أفضل عندما يتم تشجيعهم ،وهذا الأمر صحيح في الحياة أيضًا ، فالناس يؤدون أعمالهم بشكل أفضل عندما يتمتشجيعهم بدلاً من انتقادهم وإدانتهم ومحاسبتهم.

·      عندما يشغل شخصان أو أكثر مساحة صغيرة ، فيجبأن يتعلموا المشاركة ، وينطبق الأمر نفسه على كامل الكوكب ايضاً.

·      الممارسة هي الطريقة الوحيدة لتصير أفضل،وكذلك الأمر في الحياة ، فالطريقة الوحيدة لتحسين العلاقات أو لتعلم الشجاعة أولتكون سعيداً هي الممارسة.

·      انتبه، فأولئك الذين يفقدون تركيزهم يخسروناللعبة ، والأشخاص المشتت تفكيرهم بكثرة الماضي أو المستقبل لن يعيشوا أبدا يومهمباشباع ورضى، لذا ركز على الحاضر.

·      سيبقى هناك دائماً أشخاص أفضل منك ، لكن ليسمن واجبك أن تكون أفضل منهم ، وانما واجبك أن تبذل قصارى جهدك.

·      السلوك هو كل شئ حقا ، فعندما تؤمن بنجاحكوتتخيله وتعمل لتحقيقه، فأنك على الأرجح ستنجح. إن الخسارات لدروس ، وكلما هزمنيخصمي في اللعب شر هزيمة، أشكره من قلبي لهذا الدرس المجاني، فالخسارات ليستالنهاية بل هي فرص قيمة للتعلم.

·      لا تنتهي اللعبة حتى يتم إحراز آخر نقطة ،فهناك العديد من الانتصارات التي انتزعها اشخاص كان احتمال خسارتهم يبدو حتيماً ،وهكذا تجري الأمور في الحياة أيضاً.

·      الطريقة الوحيدة للتسجيل هي أن تبادر إلى ضربالكرة، ولذا وجد أن الأفراد والمؤسسات الذين يصنعون التغيير طرقا للمبادرة لخدمةالآخرين، بالإضافة إلى أن الأشخاص الأكثر سعادة ورضا عن حياتهم تعلموا كيفيةالمبادرة لخدمة الآخرين، هناك حيوات عظيمة بنيت على هذا الأمر .

أشياء جميلة- علا ديوب