الاختيار الواعي

صديقتي الغالية..

هل تقفين حائرة في اختيارِك ما بين أمرين أو أكثر؟
 
قد تزداد حيرتِك بسبب إدراكِك لحجم المسئولية الكامنة وراء اختيارِك .
يؤكد الكثيرون أنه من الصعب على شخص أن يختار لشخص آخر ، ربما شيء من التفكير ، ربما شيء من النصح، أو شيء من محاولة المساعدة ، ولكن يبقى الاختيار مسئولية الفرد الشخصية وبالتالي عليه تحمل تبعات قراره.
 
صديقتي..لأنني أحبِك كثيراً وأهتم بأمرِك ، أود أن أشاركِك ببعض النقاط التي أعتبرها مجرد علامات على الطريق:

  • ·تمهّلـــــــــي ولا تندفعــــي ، بل كوني متأنية وأعطي لنفسِــــــــك الوقت الكافي قبل الإقبال على الخطوة الأولى من الاختيار.
  • تأملي الصورة من جميع زواياها ولا تكتفي بالرؤية من منظور واحد، وهذا الأمر يأتي بالتدريب والتمرُن. تندفعـــــــــي بعواطفِك ، بل حكَِمــــــــي عقلــِـــــــك حتى تكون اختياراتِك متوازنة واعية "إذا دخلت الحكمة قلبك ولذت المعرفة لنفسك فالعقل يحفظك والفهم ينصرك"( أمثال 2 : 10 ، 11 ).
  •  راجعي حساباتِك جيداً ، قيّمي الأمر مرتين وأكثر . وكلما سمَت أهدافــــــِك ، استطعتِ بسهولة حسن التقييم واحتساب الأمور الزائلة والوقتية كنفايات.
  •   اسلِّمي أمورِك بين يدي الله ، وثقي أنه سوف يُكافئ انتظارِك، إذ أن انتظار الله يقينا من أخطار كثيرة - ينجينا من مسالك خاطئة- يساعدنا أن نقف على أرض صلبة ، فعندما تأتي رياح التجارب لتكشف أصل البناء ، تجده مؤسســــًـا على الصخر ، قويـــــــًا راسخـــــــًا لا يتزعزع، وهذا ما تؤكده كلمة الله في (المزمور 40 : 1 ، 2) " انتظارًا انتظرت الرب فمال إليّ وسمع صراخي وأصعدني من جب الهلاك ومن طين الحمأة ، وأقام على صخرة رجليّ. ثبــَّـــــت خطواتي".
إن الاختيارات الصحيحة تُنشئ فينا فرحــــًا ، وهذا هو خالص ما أتمنـــــــــــــــاه لكِ.